كنا قد وعدنا باءتمام ما بدئنا به من وجه الشبه بين تلكم الحركة التي انبثقت من رحم الامه الاسلامية في صدر الاسلام الاول شاهرة سيوفها وشعاراتها بوجه امام زمانها الذي هو حجة الحق على الخلق وسيد الناس بعد رسول الله (ص) ومستغلة للنص القرآني ومؤولة له كيف اتفقت رغبتها فبأسم القرآن يكفرون وبأسم الدين يذبحون وبأسم الاسلام يخرجون منه ويدخلون من يشاؤون وكأن الله قد اعطاهم عصمة امره وجعلهم اوصياء وحفضة على دينه دون سواهم ولااعني بهم الا تلك الطغمة الفاسدة من الطابور الخامس والذين هم شبكات ارهاب وتدمير في قلب العالم الاسلامي الا وهم الخوارج الذي بدوره رسول الله (ص) قطع لعلي ( ع) مقاتلته لهم بقوله ياعلي ستقاتل من بعدي القاسطين والناكثين والمارقين 0 فهل يا ترى انقطع وشيج المروق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولست ادري ان جوابه لكم وزره عليكم
لهم مصداق من تلك المصاديق التي سبقتهم فما الجمل ووقعها عنك ببعيد وخاف ولعمري فلقد انجب الجمل صفينا وكان له وليدا وما النهروان الا حفيدا فتوالت الاحفاد تلو الاحفاد كل يبسق في فم صاحبه ممن سبقه الشقاق واعقبه النفاق الذين لم ينههم وازع من دين ولا رادع من ضمير
فليس تلك حركة عصف بها الزمن فأصبحت في مطاوي النسيان اوفي ذمة التاريخ وانتهى وما علينا في ظل ظروفنا الراهنه ان نغلق ابواب التذكر لحقبة مظلمة مزقتها وحدة الامة الاسلامية لا ليس الامر كما يضن ويعتقد وليت شعري اكف هولاء عما ابتدءوه ام فاق الطالب استاذه والعبد مولاه ولكم اجاد من قال ان التاريخ يعيد نفسه وليت شعري اكما يقال ان القوم ابناء القوم هب ان الناس ولى زمانهم وانجلى لكن ما خطب من كفر السلمون اليوم وحكمو على كل من خالفهم بالعقيدة او الراي والمقال فهل الناس من المسلمين عندهم الا عبيد وهم شعب الله المختار وما ظاهرة التكفير علينا بالجديد فلها جذورها التأريخية فلقد روى بعض المؤرخين ان ابن مسعود كان يور قبر النبي فجاءه مروان ابن الحكم ووسمه بالشرك كما يسم القوم من زار قبر نبيه وجدد العهد به فما كان من جواب الصحابي الفقيه ابن مسعود الا ردا حاسما وسيفا بتارا في وجه الظلال والاظلال بقوله له اتعلمنا ديننا يا خيط باطل وكان مروان نحيفا وشغله الشاغل ترويج الباطل فلقب بخيط الباطل فتهمة الاشراك احد اكبر وجوه الشبه بين القدامى والمجددين للمروق اما القتل والتقتيل والترويع والتهليع فحدث عنه ولا حرج
فهو الاخر كان من سنن اسلافهم البادئون واعني بهم اسلاف الوهابيه وهم الخوارج فلقد اعترضوا طريق عبد الله بن خباب ابن الارت ذلك الصحابي الجليل وكان من حملة القرآن وحفظته الذي بدوره ينقل لنا المؤرخون واقعته حينما كان مارا على رسله فسألوه عن معتقده في علي ابن ابي طالب (ع) فاجابهم بستبسال بعقيدته صادعا بها غير آهب ولا راهب فما من جوابهم على عقيدته الا سطوتهم وجبروتهم حيث اظجعوه للذبح كما يراد للكبش ان تذبح وهم ينشدون بأراقة دمه وجه الله كما يزعمون ويكبرون قائلين يا خباب ان الذي في عنقك هو الذي دعآنا لقتلك 0وليتهم كفو واكتفو بصنيعهم هذا بل زادو الطين بله حيث بقرو بطن زوجته وكانت حاملا وقتلو جنينها ثم قتلوها صبرا فهل منا من ينكر ما رآآآآ صنيع احفادهم وابناء بجدتهم ومحيي سنتهم الوهابية النكراء ما صنعوه بالعراق واهله وما الامس عنا ببعيد والاحداث تترى ذبحا وتقتيلا بالعزل والابرياء بأسم الجهاد المقدس وباسم القرآن والدين والاسلام فيا عجبي والف يا دهشتي من الظمائر التي باتت على شفا حفرة وغيبها اهلها عن مسرح فطرت الله التي فطر الناس عليها فأين يا ترى نحن من احترام حرية الرأي واحترام حرية التفكير والمعتقد افهل اصبحنا من اهل الشعارات اين انتم ابناء الاسلام الاصلاء والغيارى عن تلكم العصابة التي هاجت وماجت وعاثت في ارض الله الفساد واروت الصعداء من دماء العباد في اغلب البلاد التي تدين لله بالوحدانية فتتهمهم بالشرك لأن ذنبها لم تكن وهابية ولم تكن تعتقد بما انطوت عليه نفس ابن تيميه من الحط من شأن امير المؤمنين علي وما تلكم كتبه عنا ببعيد فلا ترآه يمر بمنقبة لعلي الا واعطف بحقده للنيل منها ولا بفضيلة الا وطالتها يده بالانكار وقلبه بالاكبار ولسانه بالاصغار لمن اكبره الله ورسوله سلام الله عليه سيدي علي ولكن هيهات ان تلد النساء بعد نبي هذه الامه بوليد كعلي بشهادة ابن عمه واخيه ولكن الحق يعمي ويصم ونداء الله لا تصغي اليه اسماع من اعتادت اسماعهم ترنيمة الامويين ومعزوفتهم اعود من حيث ابتدئت وأؤكد قائلا فما اعجب من ان يقف احد الخوارج الى جنب امام الموحدين علي (ع) قائلا للامام مترنما بقوله تعالى ومسمعا لمولانا علي (ع) لئن اشركت ليحبطن عملك 0هههههههه
اضحوكة ويالها من كذلك وربي رمتني بدائها وانسلت 0 فالذبح والقتل ولارهاب الذي اعمله اولئل وهولاء في امة محمد (ص)بأسم محمد والقرآن والدين والجهاد واخيرا وليس آخرا اقول قوله تعالى واعوذ الله لي ولكم من المروق والشقاق والنفاق والسكوت عن الحق وطمس الحقيقة والتزييف والتدليس ومحاولة حجب نور الشمس بالغربال 0 قال تعالى شأنه(وقدمنا الى ما عملوا من عمل فجعلناه هبائا منثورا