انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

منتديات أجنحة الملائكة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تشعر بالملل ؟؟ قم بتصفح المواضيع العريقة للترفيه عن نفسك!!
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

يسر أدراة منتديات أجنحة الملائكة أن ترحب بكم زوارنا الاعزاء و الأخوة والأخوات اعضاء ومشرفين بأنضمامكم الى العائلة راجين من الله ومتمنين لكم قضاء وقت ممتع معا ........ الأدارة

جدا::!! للأعضاء المشتركين الجدد,يجب تفعيل حسابكم وذلك بالنقر على رابط التفعيل الذي يصل الى الايميل الخاص الذي قمت بوضعه عند التسجيل حتى تستطيعوا الدخول...في حالة عدم تفعيله ستقوم الادارة بتفعيله تلقائيا....الأدارة

أعزائي الكرام أبارك لكم تميزكم وأدعوكم للأحتفال بتميز منتدانا منتديات أجنحة الملائكة على الرابط https://nabdh.ahlamontada.com/t2799-topic#34053
مرحباًًَُ بك أيها الزائر الكريم في منتديات أجنحة الملائكة...نتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا...أهلاًُ وسهلاًُ

 

 انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
امااااااني
نابــض برونزي
نابــض برونزي
امااااااني


وسام مسابقة النشاط2011 : انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  Uoou-o11 وسام مسابقة ماما شمس : انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  08122912 الأوسمـــة : انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  W_310 الموقع هيييييييه خلصت خلصت ا خ ت ب ا ر ^_^
الجنـــس : انثى
المـــــــــــزاج : رايق
عدد المساهمات : 2118
نقاط نقاط : 2642
السٌّمعَــــــــة : 62
التسجيل : 09/06/2010
العمـــــر : 35

انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  Empty
مُساهمةموضوع: انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا    انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2011 4:36 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
خصائص و أنواع الشخصية البشرية ؟ و كيف نتعامل]نتعامل [/url]معها ؟؟
أسئلة معظمنا لا يعرف الاجابة عليها و لكن..... يجب أن نتعلم باستمرارلكي نتطور أكثر فأكثر وبالتالي نحقق ذاتنا:

أولا : الإنسان الودود ذو الشخصية البسيطة :

خصائصه - هاديء و بشوش و تتميز أعصابه بالاسترخاء

- يثق بالناس و يثق أيضاً بنفسه - يرغب في سماع الإطراء من الآخرين - طيب القلب و يرحب بزواره و مقبول من الآخرين - غير منظم و لا يحافظ على المواعيد و ليس للزمن قيمة - حسن المعاملة و المعشر و كثير المرح - لديه الشعور بالأمان - يتحاشى الحديث حول العمل - يرى نفسه......

بخير و الآخرين بخير أيضا

كيف [url=http:// نتعامل] نتعامل [/url][/url]معه ؟ قابله بإحترام و حافظ على الإصغاء الجيد - المحافظة على مناقشة الموضوع المطروح و عدم الخروج عنه - حاول العمل على توجيه الحديث إلى الهدف المنشود - تصرّف بجدية عند الحاجة - حاول المحافظة على المواعيد ، و أفهمه مدى أهمية الوقت



ثانيا :الإنسان الخشن :

خصائصه: - قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً - لا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم - يكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة تظهر تصلبه برأيه - يحاول أن يترك لدى الآخرين إنطباعاً بأهميته - مغرور في نفسه لدرجة أن الآخرين لا يقبلوه - لديه القدرة على المناقشة مع التصميم على وجهة نظره - يرى نفسه أنه بخير و لكن الآخرين ليسوا بخير

كيفية التعامل معه:- أعمل على ضبط أعصابك و المحافظة على هدوئك


- حاول أن تصغي إليه جيداً - تأكد من أنك على إستعداد تام للتعامل معه - لا تحاول إثارته بل جادله بالتي هي أحسن - حاول أن تستخدم معلوماته و أفكاره - كن حازماً عند تقديم وجهة نظرك - أفهمه إن الإنسان المحترم على قدر إحترامه للآخرين - ردد على مسامعه الآيات و الأحاديث المناسبة - استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن -



ثالثا : الشخص المتردد :

خصائصه - يفتقر إلى الثقة بنفسه

- تظهر عليه علامات الخجل و القلق - تتصف مواقفه غالباً بالتردد - يجد صعوبة في إتخاذ القرار - يضيع وسط البدائل العديدة - يميل للإعتماد على اللوائح و الأنظمة - كثير الوعود و لا يهتم بالوقت - يطلب المزيد من المعلومات و التأكيدات - يرى نفسه أنه ليس بخير و الآخرين بخير

كيف [url=http:// نتعامل] نتعامل [/url][/url]معه ؟ - محاولة زرع الثقة في نفسه - التخفيف من درجة القلق و الخجل بأسلوب الوالدية الراعية - ساعده على إتخاذ القرارات و أظهر له مساويء التأخير في ذلك - أعمل على توفير نظام معلومات جيد لتزويده - أعطه مزيداً من التأكيدات - أفهمه أن التردد يضر بصاحبه و بعلاقته مع الآخرين - أفهمه أن الإنسان يحترم بثباته و قدرته على إتخاذ القرار


رابعا :الشخص الذي تتصف ردود فعله بالبطء و البرود :

خصائصه - يتميز بالبرود و يصعب التفاهم معه

- يتميز بدرجة عالية من الإصغاء و يتفهم المعلومات - لا يرغب في الإعتراض على الأفكار المعروضة - يتهرب من الإجابة على الأسئلة الموجهة إليه - لا يميل للآخرين فهو غير عاطفي

كيف [url=http:// نتعامل] نتعامل [/url][/url]معه ؟ - عالجه بأسلوبه من خلال
إصغائك الجيد
-وجه إليه الأسئلة المفتوحة التي تحتاج إلى إجابات مطولة - استخدم معه الصمت لتجبره على الإجابة - لتكن بطيئاً في التعامل معه و لا تتسرع في خطواتك - اظهر له الإحترام و الود



خامسا : الشخص الثرثار :

خصائصه - كثير الكلام و يتحدث عن كل شيء و في كل شيء

- يعتقد أنه مهم - يمكن ملاحظة رغبته في التعالي إلا أنه أضعف مما تتوقع - يتكلم عن كل شيء باستثناء الموضوع المطروح للبحث - يقع في الأخطاء العديدة - واسع الخيال ليثبت وجهة نظره

كيف[url=http:// نتعامل] نتعامل [/url][/url]معه ؟ - قاطعه في منتصف حديثه و عندما يحاول إستعادة أنفاسه
قل له : يا سيد ... ألسنا بعيدين عن الموضوع المتفق عليه ؟

- أثبت له أهمية الوقت و أنك حريص عليه - أشعره بأنك غير مرتاح لبعض أحاديثه و ذلك بالنظر إلى ساعتك ... و بالتنفيخ و ...الخ ----


سادسا : الشخصية المعارضة دائما :

خصائصه - لا يبالي بالآخرين لدرجة أنه يترك أثراً سيئاً لديهم


- يفتقر إلى الثقة لذا تجده سلبياً في طرح وجهات نظره - تقليدي و لا تغريه الأفكار الجديدة و يصعب حثه على ذلك - لا مكان للخيال عنده فهو شخصية غير مجددة - عنيد ، صلب ، يضع الكثير من الإعتراضات - يذكر كثيراً تاريخه الماضي - يلتزم باللوائح و الأنظمة المرعية نصاً لا روحاً - لا يميل للمخاطرة خوفاً من الفشل

كيفية التعامل معه: - التعرف على وجهة نظره من خلال موقفنا الإيجابية معه

- تدعيم وجهة نظرك بالأدلة للرد على اعتراضاته - أكد له على أن لديك العديد من الشواهد التي تؤيد أفكارك - عدم إعطائه الفرصة للمقاطعة - قدم أفكارك الجديدة بالتدريج - لتكن دائماً صبوراً في تعاملك معه - استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن -


سابعا : الشخص مدعي المعرفة :

خصائصه: - لا يصدق كلام الآخرين و يبدي دائماً اعتراضه


- متعالي ، و يحب السيطرة الكلامية و يميل إلى السخرية - عنيد ، رافض ، و متمسك برأيه - يفتخر و يتحدث عن نفسه طيلة الوقت - شكاك ، و يرتاب بداوفع الآخرين - يحاول أن يعلمك حتى عن عملك أنت

كيف [url=http:// نتعامل] نتعامل [/url][/url]معه ؟ - تماسك أعصابك و حافظ على هدوئك التام

- تقبل تعليقاته و لكن عليك أن تثابر في عرض وجهة نظرك - ألجأ في مرحلة ما إلى الإطراء و المدح - اختر الوقت المناسب لمقاطعته في مواضيع معينة - لتكن واقعياً معه دائماً - لا تفكر في الإنتقام منه أبداً - استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن -----


ثامنا : الشخص الخجول :

خصائصه : - يفتقد إلى الثقة في نفسه

- من السهولة إرباكه - متحفظ و يتبدل لونه لأقل مؤثر - يحاول الإختباء خلف الآخرين - يتصف سلوكه عامة بالفشل في حياته العملية و الخاصة

كي[url=http:// نتعامل] نتعامل [/url][/url]معه ؟ - أطلب منه تقديم وجهة نظره
- قل له : إن الإنسان يحترم لمعلوماته ، و إظهارها للإستفادة منها - حاول أن تعمل على زيادة ثقته بنفسه و ذلك بوضعه في مواقف مضمون نجاحها - لا تقدم إليه البدائل ، و حاول أن تعطيه الحل ليثبت عليه


تاسعا : الشخص العنيد :

خصائصه : - يتجاهل وجهة نظرك و لا يرغب في الإستماع إليها

- يرفض الحقائق الثابتة ليظهر درجة عناده - صلب ، قاس في تعامله - ليس لديه إحترام للآخرين و يحاول النيل منهم

كيف [url=http:// نتعامل] نتعامل [/url][/url]معه ؟ - أشرك الآخرين معك لكي توحد الرأي أمام وجهة نظره - أطلب منه قبول وجهة نظر الآخرين لمدة قصيرة لكي تتوصلوا إلى إتفاق - أخبره بأنك ستكون سعيداً لدراسة وجهة نظره فيما بعد -

استعمل أسلوب : نعم ...... و لكن . . .



عاشرا : الشخص المفكر الايجابي :

خصائصه : - يتصف بمواقفه الإيجابية الجادة المعقولة

- متحمس ، ذكي ، يهتم بالنتائج - مفاوض جيد و يوجه الأسئلة البناءة - يعترض بأسلوب لبق مقبول - يصغي إصغاءً جيداً - واقعي و يتخذ قراراته بهدوء و عقلانية

كيف نتعامل معه ؟ - ليكن تعاملك معه إيجابياً بمنهج ناضج


- إتبع التسلسل المنطقي في أحاديثك معه - لا تأخذ كل ما يطرحه قضايا مسلم بها - كن أميناً في تعاملك معه - تقبل تحدياته و استجب لها بفعالية --


حادي عشر : الشخص المتعالي :

خصائصه : - يعتقد أن مكانه وسط المجموعة لا يمثل المكانة التي يستحقها

و أن ذلك يمثل مستوى أقل بكثير مما يستحق - يحاول تصيد السلبيات لدى الآخرين و يحاول إيصالهم إلى المواقف الحرجة - يعامل الآخرين بتعال لاعتقاده أنه فوق الجميع

كيف [url=http:// نتعامل] نتعامل [/url][/url]معه ؟ - لا تحاول إستخدام السؤال المفتوح معه
، لأنه ينتظر ذلك ليحاول إثبات أن لديه المعلومات المتخصصة حول الموضوع المطروح أكثر بكثير مما لديك ، لأنه يشعر عند توجيه السؤال المفتوح إليه أنه هو حلال المشاكل و أن رأيك لا يمثل أي قيمة بالنسبة له. - استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن ، مثال : إنك فعلاً على حق و لكن لو فكرت معي في .....


ثاني عشر : الشخص كثير المطالب :
خصائصه - صعب المراس ، و لكنه ليس من الشاكين أو الغضبانين

- يصعب التعامل معه بكثرة المطالب

- يحرجك بإلحاحه لأن تؤدي له خدمة عند سفره مثلاً

كيف[url=http:// نتعامل] نتعامل [/url][/url]معه ؟ عالجه بالمراوغة و التسويف :
أخبره أنك ستفكر في طلبه و تحدثه في شأنه لاحقاً ، و عندها تستطيع أن تفكر فعلاً بما ستخبره ، قل له : إنني مرتبط بمواعيد كثيرة ،

أرجو ألا تتوانى في الإتصال بي مرة ثانية

أعتقد أن الكثير من الرجال سيطبقون هذا على زوجاتهم..



ثالث عشر : الشخص الباحث عن الأخطاء :


خصائصه - مقولته المشهورة : الهجوم خير وسيلة للدفاع

- يتصيد الأخطاء على درجة عالية - لديه دائماً مجموعة من الأسئلة ليواجه بها الآخرين - تراه يتنقل من مكان لآخر بحثاً عن الأخطاء - ليس لديه إحترام لمشاعر الآخرين

كيف [url=http:// نتعامل] نتعامل [/url][/url]معه ؟ - لا تفقد السيطرة على أعصابك معه
- لا تفتح له الباب الكامل ليقول كل ما عنده - أصغ إليه بدرجة عالية - أفهمه أن لكل إنسان حدود يجب أن يلتزم بها - لا تعطيه الفرصة للسيطرة الكلامية - استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن


رابع عشر : الشخص كثير الشكوى :

خصائصه : - كثير الشكوى : إذا حاولت تقديم النصيحة له يقول :

يبدو لي عدم فهمك الأمر لو سألت ، كيف حالك اليوم ؟ عندها يقص علينا قصة حياته كلها ، متاعبه مع عائلته ، مشاكله المالية ، متاعبه مع مديره .. الخ


كيف [url=http:// نتعامل] نتعامل [/url][/url]معه ؟ - الإصغاء الجيد إليه لغرض فهم وضعه ، و صياغة مشكلته بجمل توحي إليه بأننا معه و نتفهم مشكلته

- لا تحاول أن تسدي النصح إليه بل المصادقة على صحة الشكوى مما يشعر صاحبها بالإرتياح - تقمص مشكلاته عاطفيا هذا طبعا إذا اضطررت للتعامل مع مثل هذا الشخص,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مواهب الرحمن
نابــض مشارك
نابــض مشارك



الجنـــس : ذكر
عدد المساهمات : 136
نقاط نقاط : 269
السٌّمعَــــــــة : 1
التسجيل : 01/11/2011
العمـــــر : 45

انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا    انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 19, 2011 8:18 pm

غعتالللللل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TOTA*
مشــرفة الفن والصور والفوتغراف
مشــرفة الفن والصور والفوتغراف



وسام مسابقة النشاط2011 : انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  Ouuooo11 الموقع بغداد
الجنـــس : انثى
المـــــــــــزاج : انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  2610
عدد المساهمات : 606
نقاط نقاط : 1189
السٌّمعَــــــــة : 9
التسجيل : 10/11/2011
العمـــــر : 36

انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا    انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 21, 2011 8:58 pm

موضوع مفيد

تسلم الايادي

تقبلي مروري


انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  0134 انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  KtD3v-21PS_48603912 انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  13IpP-6xPt_540551114


انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  44aa8fc0d8
الفقد مصيبة لا تأتي دفعة واحدة،
لأني أبقى في مرحلة اللاتصديق مدة طويلة ..
تتوزع آلامي على مراحل.. لا أصل آخرها
الا وقد نحل جسدي، وضعفت مناعتي!

انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا  XPd06055
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انواع الشخصيات وكيفية التعامل معاهااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مص ألاصبع عندألاطفال .. وكيفية ألتعامل معها
» أداب التعامل مع رب العالمين
» زوجك طفل كبير تعلمي التعامل معه
» الصمت انواع
» انواع الشوربات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أجنحة الملائكة :: المنتدى الاجتماعي :: السايكولوجي والباراسايكولوجي-
انتقل الى: