مجرد رأي في اللطم والتطبير Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

منتديات أجنحة الملائكة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تشعر بالملل ؟؟ قم بتصفح المواضيع العريقة للترفيه عن نفسك!!
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

يسر أدراة منتديات أجنحة الملائكة أن ترحب بكم زوارنا الاعزاء و الأخوة والأخوات اعضاء ومشرفين بأنضمامكم الى العائلة راجين من الله ومتمنين لكم قضاء وقت ممتع معا ........ الأدارة

جدا::!! للأعضاء المشتركين الجدد,يجب تفعيل حسابكم وذلك بالنقر على رابط التفعيل الذي يصل الى الايميل الخاص الذي قمت بوضعه عند التسجيل حتى تستطيعوا الدخول...في حالة عدم تفعيله ستقوم الادارة بتفعيله تلقائيا....الأدارة

أعزائي الكرام أبارك لكم تميزكم وأدعوكم للأحتفال بتميز منتدانا منتديات أجنحة الملائكة على الرابط https://nabdh.ahlamontada.com/t2799-topic#34053
مرحباًًَُ بك أيها الزائر الكريم في منتديات أجنحة الملائكة...نتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا...أهلاًُ وسهلاًُ

 

 مجرد رأي في اللطم والتطبير

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
majid
نابــض جديد
نابــض جديد



عدد المساهمات : 4
نقاط نقاط : 6
السٌّمعَــــــــة : 0
التسجيل : 20/06/2010

مجرد رأي في اللطم والتطبير Empty
مُساهمةموضوع: مجرد رأي في اللطم والتطبير   مجرد رأي في اللطم والتطبير I_icon_minitimeالأحد يونيو 20, 2010 3:30 pm



قال الله سبحانه وتعالى "الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ." البقرة : 156
قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ" لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَطَمَ الْخُدُودَ وَشَقَّ الْجُيُوبَ وَدَعَا بِدَعْوَى الْجَاهِلِيَّةِ ".كل واحدة من هذه الثلاث محرمة، وهي من الكبائر، ويترتب عليها هذا الوعيد.
يتعارض اللطم والتطبير والزنجيل مع التعاليم الاسلامية مثل النهي عن الجزع وشق الجيوب والاضرار بالنفس(ولا تقتلوا انفسكم) اللآيةاو (ولاتلقوا بايديكم الى التهلكة)
الفتاوى التي تحث على اللطم والتطبير والزنجيل مردها الى صاحبها هو مسئول امام الله بالجواب
وتًحمل على اتقاء شر العامة على أحسن حال
ماجد الفرطوسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رأفت البدران
المديــــر العـــام

المديــــر العـــام
رأفت البدران


الموقع العراق/ البصرة الفيحاء
الجنـــس : ذكر
المـــــــــــزاج : مجرد رأي في اللطم والتطبير Busy10
عدد المساهمات : 1756
نقاط نقاط : 2334
السٌّمعَــــــــة : 59
التسجيل : 31/05/2010
العمـــــر : 38

مجرد رأي في اللطم والتطبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجرد رأي في اللطم والتطبير   مجرد رأي في اللطم والتطبير I_icon_minitimeالإثنين يونيو 21, 2010 10:21 am

كلنا نحترم اراء الاخرين


ولكن عند الدلائل نقف للحظة ونرى ونتأمل

لاتنسى ان نبي الله يعقوب بكى على ابنه يوسف الصديق عليهم السلام حتى أصبح بصيرا لا يرى شئ من حرقة البكاء على ولده
ولترى الاتي فهو دليل شافي وافي على تعظيم شعائر الله


قال رسول الله (ص): (الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة).
اكد النبي (ص) بأن ولده وريحانته الحسين (ع) مصباح ينير طريق الهداية ويخرج الناس من ظلمات الضلال والانحراف على مرّ الدهور ، وفي هذا الكلام دلالة واضحة على حثّ المؤمنين وترغيبهم في إقامة الشعائر الحسينية والاهتمام بمراسم عزاء الحسين (ع) بجميع انحائها وصورها من اقامة المآتم ومجالس البكاء والنياحة والاشتراك في المواكب الحسينية واللطم والزنجيل فإن هذه المراسم مدارس تربوية وتعليميّة للأجيال يهتدي فيها المؤمنين ويتعلمون المعارف الالهية ويتلقون فيها دروس التضحية والتفاني في سبيل الله ويظهرون الحب والمودة لرسول الله (ص) وأهل بيته الذين أمر الله تعالى بمودتهم حيث قال تعالى ( قل لااسألكم عليه اجراً الاالمودة في القربى) وليست المودة مجرد الحب القلبي بل هي اظهار الحب والولاء بأن يفرح لفرحهم ويحزن لحزنهم ويجزع لمصابهم وإليك نماذج من الروايات الواردة في اظهار الحزن لمصيبة الحسين (ع) .


قد ورد أن الانبياء كانوا يبكون لمصيبة الحسين (عليه السلام) ويجزعون وينوحون عليه وكذلك الملائكة والجن والانس فراجع مقدمة كتاب نفس المهموم للشيخ عباس القمي
إمام بكته الانس والجن والسما وطير الفلا والوحش والبر والبحر




وقد روى العامة والخاصة أن النبي (ص) بكى مراراً وأظهر الجزع والفزع لمصيبة ولده الحسين (ع) وقد أودع تربة كربلاء عند ام سلمة وقال لها : متى رأيت أن هذه التربة صارت بلون الدم فاعلمي أن الحسين قد قتل ولما رأت أم سلمة ذلك صرخت وبكت وناحت على الحسين (ع) قبل أن يأتي الى المدينة نبأ شهادته .


وروى ابن حجر في الصواعق المحرقة ( الفصل الثالث الباب 11 ) أن علياً مرّ بارض الطف فقال هيهنا مناخ ركابهم وهيهنا محل رحالهم وهيهنا مسفك دمائهم يقتل هنا رجال من آل محمد تبكي لهم السماوات والارض.


وروى في البحار وكامل الزيارة عن ابي عبد الله (ع) : بكى علي بن الحسين على ابيه حسين بن علي صلوات الله عليهما عشرين سنة اواربعين سنة وما وضع بين يديه طعاماً إلابكى على الحسين حتى قال له مولى له : جعلت فداك يا ابن رسول الله إني اخاف عليك أن تكون من الهالكين قال انما اشكوحزني وبثّي الى الله اعلم من الله ما لا تعلمون اني لم اذكر مصرع بني فاطمة الا وخنقتني العبرة لذلك .
( البحار ج79 ص87) .


وفي كامل الزيارة عن الامام علي بن الحسين يصف حالته حينما مرّوا به على مصرع الشهداء قال : فيعظم ذلك في صدري - واشتدّ لما ارى منهم قلقي فكادت نفسي تخرج وتبينت ذلك عمتي زينب الكبرى بنت علي (ع) فقالت: مالي اراك تجود بنفسك يا بقية جدي وأبي واخوتي ( الخ .. ) (البحار ج28 ص57 ).


وفي زيارة الناحية المقدسة التي رواها الشيخ المفيد في كتاب المزار ( ولابكينّك بدل الدموع دماً حسرة عليك وتاسفاً على ما دهاك حتى اموت بلوعة المصاب وغصة الاكتئاب ).
وفيها أيضاً : ( تلطم عليك الحور العين وتبكيك السماء وسكانها )وفيها أيضاً : ( فلما رأينّ النساء جوادك مخزياً والسرج عليه ملوياً خرجنّ من الخدور ناشرات الشعور على الخدود لاطمات وبالعويل داعيات ).


روى السيد ابن طاووس في الملهوف ص 51 ( فلطمت زينب عليها السلام على وجهها وصاحت ، فقال الحسين (ع): مهلاً لا تشمتي القوم بنا ).
وروى في البحار (ع) ج44 وكذا روى الصدوق في الامالي عن الامام الرضا (ع) قال: (ان يوم الحسين اقرح جفوننا واسبل دموعنا ) .


وروي أن السيدة زينب قد ضربت جبينها بمقدّم المحمل حتى سال الدم من تحت قناعها . ( البحار ج45 ص115 ).


كما روي أن السبايا حينما وصلت الى الكوفة وخطب الامام السجاد (ع) وفاطمة بنت الحسين وام كلثوم بنت علي (ع) بكى الناس اما النساء فقد خمشنّ وجوههنّ ولطمنّ خدودهنّ. (اللهوف ص8 ) .
وحين رجوع السبايا الى المدينة (ما بقيت مخدّرة إلا برزنّ من خدورهنّ مخمّشة وجوههنّ لاطمات خدودهنّ ). (اللهوف ص114).


وروى الشيخ الطوسي في التهذيب عن ابي عبد الله (ع) في كلام له ولقد شققنّ الجيوب ولطمنّ الخدود الفاطميات على الحسين بن علي وعلى مثله تلطم الخدود وتشق الجيوب ).
وفي الجواهر 44 ص 371 ان ما يحكى من فعل الفاطميات ربما قيل انه متواتر .


وذكر السيد في اللهوف ص 112 انه لمارجع السبايا الى كربلا في طريقهم الى المدينة ( وجدوا جابر بن عبد الله الانصاري وجماعة من بني هاشم ورجالاً من آل الرسول قد وردوا لزيارة قبر الحسين (ع) فتوافوا في وقت واحد وتلاقوا بالبكاء والحزن واللطم واقاموا المآتم المقرحة للاكباد واجتمع اليهم نساء ذلك السواد واقاموا على ذلك أياماً).


كان الائمة من أهل البيت عليهم السلام يهتمون باقامة مجالس العزاء لمصيبة الحسين (ع) خصوصاً في شهر محرم وكان يدخل عليهم الشعراء فيطلبون منهم قراءة الاشعار والابيات التي انشدوها في مرثية الحسين (ع) والروايات الدالة على ذلك كثيرة منها ما روى عن دعبل بن علي الخزاعي قال: دخلت على سيدي ومولاي علي بن موسى الرضا (ع) في مثل هذه الايام فرأيته جالساً جلسة الحزين الكئيب واصحابه من حوله فلما رآني مقبلا قال لي : مرحبا بك يا دعبل ثم قال لي : يا دعبل احبّ ان تنشدني شعراً فإنّ هذه ايام حزن كانت علينا اهل البيت وايام سرور كانت على اعدائنا خصوصاً بني امية ( الى ان قال ) ثم انه نهض وضرب ستاراً بيننا وبين حرمه واجلس اهل بيته من وراء الستار ليبكوا على مصاب جدهم الحسين (ع) ثم التفت اليّ قال: يا دعبل ارث الحسين فانت ناصرنا ومادحنا مادمت حياً قال دعبل: فاستعبرت وسالت عبرتي وانشات اقول :
افاطم لوخلت الحسين مجدلاً وقد مات عطشاناً بشط فرات
اذاً للطمت الخدّ فاطم عنده واجريت دمع العين في الوجنات
الى آخر الابيات ( البحار ج45 ص257 ).


روى البرقي انه لما قتل الحسين بن علي (ع) لبس نساء بني هاشم السواد وكنّ لايشتكينّ من حرّ ولا برد وكان علي بن الحسين (ع) يعمل لهنّ الطعام للماتم .
(المحاسن ص420 ).


وروي عن الصادق (ع) قال : ما اكتحلت هاشمية ولا اختضبت ولا رؤي في دار هاشمي دخان خمس حجج حتى قتل عبيد الله بن زياد لعنه الله تعالى .
( البحار ج45 ص387).


روى ابن الاثيرفي الكامل 4/88 قال: ( وكان مع الحسين (ع) امرأته الرباب بنت امرء القيس وهي ام ابنته سكينة وحملت الى الشام فيمن حمل من أهله ثم عادت الى المدينة فخطبها الاشراف من قريش فقالت : ما كنت لاتّخذ حمواً بعد رسول الله (ص) وبقيت بعده سنة لم يظلّها سقف بيت حتى بليت وماتت كمداً و قيل انها اقامت على قبره سنة وعادت الى المدينة فماتت اسفاً عليه .
أقول : لقد كان الامام السجاد عليه السلام يراها على هذه الحالة وهي تلقي بنفسها الى التهلكة حزناً على الحسين (ع) فلم يمنعها ولم ينهها بل أقرها على ذلك .


حكي ان يزيد عليه لعائن الله أمر أن يصلب الرأس على باب داره وأمر بأهل بيت الحسين (ع) أن يدخلوا داره فلما دخلت النسوة دار يزيد لم يبق من آل معاوية ولا آل ابي سفيان أحد الا استقبلهنّ بالبكاء والصراخ والنياحة على الحسين (ع) والقينّ ما عليهنّ من الثياب والحليّ واقمنّ المآتم عليه ثلاثة أيام ، وقيل انه اخليت لهنّ الحجر والبيوت في دمشق ولم تبق هاشمية ولاقرشية الاّ ولبست السواد على الحسين (ع) وندبوه على ما نقل سبعة ايام. فاذا كانت الاعداء تبكي للحسين (ع) وتظهر الجزع والفزع لمصابه وتلبس السواد حزناً عليه فكيف بالمؤمن الشيعي الموالي لأهل البيت (ع)؟ فلومات جزعاً على الحسين (ع) لم يكن ملوماً بل يستفاد من هذه الروايات وغيرها أنّ كلما يصدر من الموالين لاهل البيت (ع) من أنواع الشعائر الحسينية كاقامة المآتم والبكاء والجزع واللطم وغيره ولبس السواد والنياحة على الحسين (ع) والائمة الطاهرين يكون مثاباً ومأجوراً عليه بل لا يبعد وجوب بعض الامور على المسلمين بنحوالوجوب الكفائي


عزيزي العضو في منتدى نبض العراق
أبدع في مواضيعك وأحسن في ردودك وقدم كل ما لديك
المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى وليس كضيف ثقيل
عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك
بل مواضيعك المتميزه وأخلاقك الرفيعه
قبل ان تعمل اي شئ تذكر ان الله عز وجل يراك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لمراسلة الأدارة حول اي مشكلة فقط أجعص
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أو مباشرة على الياهو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nabdh.ahlamontada.com
majid
نابــض جديد
نابــض جديد



عدد المساهمات : 4
نقاط نقاط : 6
السٌّمعَــــــــة : 0
التسجيل : 20/06/2010

مجرد رأي في اللطم والتطبير Empty
مُساهمةموضوع: فرق كبير بين البكاء وبين الطم والزنجيل والتطبير   مجرد رأي في اللطم والتطبير I_icon_minitimeالإثنين يونيو 21, 2010 2:19 pm

لا مجال للمقارنة انا أقول قال الرسول وقال القرآن
وانت تقول كان يعقوب عليه السلام وانت تعلم بان الاسلام هو الشريعة الناسخة لما قبلها واستدلالك هنا مردود


وتقول ان الرسول(صلوات الله عليه وآله وسلم) قال ان الحسين عليه السلام(مصباح الهدى وسفينة النجاة)
وقلت هذا يدل عى ان اقامة الشعائر الحسينية وحث المؤمنين وووو بكل اشكالها وصورها
فمن أين جأت بكل اشكالها وصورها ؟والحديث بين في الاقتداء بالحسين واتباع نهجه في عدم السكوت على الظلم والتمسك بمبادسء ثورته
والسير على خطاه في الصبر والشجاعة والاباء والثورة على الظلم والطغيان
فأين اللطم والتطبير والزنجيل من هذا الكلام
والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رأفت البدران
المديــــر العـــام

المديــــر العـــام
رأفت البدران


الموقع العراق/ البصرة الفيحاء
الجنـــس : ذكر
المـــــــــــزاج : مجرد رأي في اللطم والتطبير Busy10
عدد المساهمات : 1756
نقاط نقاط : 2334
السٌّمعَــــــــة : 59
التسجيل : 31/05/2010
العمـــــر : 38

مجرد رأي في اللطم والتطبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجرد رأي في اللطم والتطبير   مجرد رأي في اللطم والتطبير I_icon_minitimeالإثنين يونيو 21, 2010 3:35 pm

كما ذكرت

اقتباس :
قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ واله وسلم" لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَطَمَ الْخُدُودَ وَشَقَّ الْجُيُوبَ وَدَعَا بِدَعْوَى الْجَاهِلِيَّةِ

كما ترى ذكر الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم كلمة الجاهلية

لتتوقف عند هذه الكلمة
كلمة الجاهلية هي مكملة للحديث الشريف

استعظاماً، واعتراضاً على قضاء الله، لمجرد موت عزيز لهم..

فإن من يدعو بدعوى الجاهلية، ويعود إلى التزام رسومها، ويترك ما يدعوه إليه الإسلام، لا يكون من أهل الإيمان، والإسلام

هذا المضمون من الحديث الشريف

وقد روى الخوارزمي: أن دعبلاً أنشد الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام قصيدته التائية، ومنها قوله:

أفاطم لو خلت الحسين مجدلاًوقد مـات عطشاناً بشط فـرات
إذن للطمت الخد فاطم عندهوأجريت دمع العين في الوجنات



فلم يعترض عليه الإمام عليه السلام، ولو بأن يقول له: إن أمنا فاطمة عليها السلام لا تفعل ذلك، لأنه حرام.. بل هو عليه السلام قد بكى وأعطى الشاعر جائزة، وأقره على ما قال..(


لما مروا بالسبايا على الإمام الحسين عليه السلام وأصحابه صاحت النساء، ولطمن وجوههن، وصاحت زينب عليها السلام: يا محمداه..(
ولم يعترض عليهن الإمام السجاد عليه السلام، ولم نسمع أن أحداً من الأمة قد خطَّأهن في ذلك..
4 ـ وحين ارتجز الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء:

يا دهر أف لك من خليلكم لك في الإشراق والأصيل..

سمعته السيدة زينب عليها السلام، فشقت ثوبها، ولطمت وجهها، وخرجت حاسرة تنادي: وا ثكلاه، وا حزناه، الخ

ومما يدل على عدم حرمة اللطم في موت الأنبياء، والأوصياء، وأبناء الأنبياء، خصوصاً الذين ليس على الأرض أحد يساميهم، أو يساويهم، ما رواه أحمد وغيره، وهو: عبد الله، عن أبيه، عن يعقوب، عن أبيه، عن إسحاق، عن يحيى بن عباد بن عبد الله بن الزبير، عن أبيه عباد، قال:
سمعت عائشة تقول: مات رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلم بين سحري ونحري، وفي دولتي، لم أظلم فيه أحداً، فمن سفهي، وحداثة سني، أن رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلم قبض وهو في حجري، ثم وضعت رأسه على وسادة، وقمت ألتدم مع النساء، وأضرب وجهي



همسة:: هل ان عاشوراء.. عيد أم مأتم؟

اخواننا السنة يقوموا بالفرح لنزول بعض المعجزات في شهر محرم للانبياء دون الحياء من مقتل ابي الاحرار الحسين عليه السلام الذي ضحى من اجل الدين والمذهب

حينما قال

ان كان دين محمد لم يستقم الا بقتلي فيا سيوف خذيني

تحياتي

..


عزيزي العضو في منتدى نبض العراق
أبدع في مواضيعك وأحسن في ردودك وقدم كل ما لديك
المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى وليس كضيف ثقيل
عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك
بل مواضيعك المتميزه وأخلاقك الرفيعه
قبل ان تعمل اي شئ تذكر ان الله عز وجل يراك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لمراسلة الأدارة حول اي مشكلة فقط أجعص
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أو مباشرة على الياهو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nabdh.ahlamontada.com
majid
نابــض جديد
نابــض جديد



عدد المساهمات : 4
نقاط نقاط : 6
السٌّمعَــــــــة : 0
التسجيل : 20/06/2010

مجرد رأي في اللطم والتطبير Empty
مُساهمةموضوع: نحن نجل زينب وفاطمة عليهن السلام   مجرد رأي في اللطم والتطبير I_icon_minitimeالإثنين يونيو 21, 2010 4:45 pm

أنا أجل زينب عليها السلام بطلة كربلاء وشجاعتها وصبرها من أن تقوم بشق ثوبها وعليك ان تستغفر الله تعالى من نسبة هذه الافعال لها هل تريد ان تقول ان زينب عليها السلام لا فرق بينها وبين أي أمرأة من عامة الناس وانها لم تلتزم بوصيا الحسين عليه السلام من الصبر والتعزي بعزاء الله وانها تفعل فعل نساءنا في هذا الزمان من اللطم والجزع وخمش الخدود وشق الجيوب

ان زينب عليها السلام اكبر من ذلك بكثير وان الرواة الذين صوروها بهذا المنظر قد أفتروا عليها وأساؤا اليها إساءة بالغة ومن يصدق هذه الروايات ويبني عليها فقد أساء الظن بها عليها السلام وهي اكبر من ذلك واجل

وأما رواية الخوارزمي أن دعبلا أنشد......الخ
فهل تريد أن تبني عقيدتك على بيتين من الشعر عبارة عن تخيل لحالة فاطمة عليها السلام وكيف الشاعر يتخيل حالها
وانت تعلم بأن الامام الرضا عليه السلام سكت عن الشاعر لا مرين الاول لان ذلك مجرد شعر وتخيل من قبل الشاعر وثانيا أن الامام عليه السلام قد تأثر لذكر مقتل الحسين عليه السلام ولم يعقب على ذلك لانه يعلم ان ذلك من الشعر الذي يجوز فيه بعض الكلام ولا يبنى عليه عقيدة راسخة مثل التي عندنا من اللطم والتطبير والزنجيل
ولم يعطه جائزة على هذين البيتين ولكن لذكر مقتل الحسين عامة وأحياءا لذكراه

ولو كان اللطم يجوز فبالاحرى والاجدر ان يقوم بذلك أئمتنا حتى نقتدي بهم ونبريء ذمتنا من أمر هو أقرب ما يكون من العادات والتقاليد الشعبية التراثية ولا تمثل احياءا الثورة الحسينية والحسين عليه السلام بريء مما يفعله العامة من اللطم والتطبير والزنجيل وينسبونه لاهل البيت عليهم السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رأفت البدران
المديــــر العـــام

المديــــر العـــام
رأفت البدران


الموقع العراق/ البصرة الفيحاء
الجنـــس : ذكر
المـــــــــــزاج : مجرد رأي في اللطم والتطبير Busy10
عدد المساهمات : 1756
نقاط نقاط : 2334
السٌّمعَــــــــة : 59
التسجيل : 31/05/2010
العمـــــر : 38

مجرد رأي في اللطم والتطبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجرد رأي في اللطم والتطبير   مجرد رأي في اللطم والتطبير I_icon_minitimeالإثنين يوليو 05, 2010 2:26 pm

ان شق الثوب لا يعني جعلها عارية امام الملأ أخي!!

وأنما قديما كانت تتستر بستارين الستار الثاني هو اشبه بالاحرام هو الذي شقته

كما ارادت فاطمة الزهراء عليها السلام نشر شعرها ورفع يديها للسماء طالبة من الله ان يحيط بالظلمة فتكا عظيما لما فعلوا ببعلها

وبالنسبة لادعائك ان الامام سكت عن دعبل لانه مجرد شعر!!

كلامك لا يدخل العقل وانت فاهم وتعرف ان ائمتنا معصومين من كل زلة لايقبلوا بأي سوء او أثم تقع عليهم عيونهم ويسكتوا!!

عصمتهم تتحتم عليهم ان لا يسكتوا على ذرة من الشر

ومن يعمل مثقال ذرة.............

تعرف الباقي

وكذلك اللطم لم يجبروا الناس على فعله

وايضا يوجد تحريم لبعض التطبير

عندما يقتطع الشخص عضو من اعضائه يكون محرم عليهم

الاسلام يمنع التطبير الذي يحدث الضرر

ولكن اللطم الذي يحمر الصدور لا يوجد فيه تحريم هذا دلالة على تحدي الطغيان والباطل بصدورنا

لا تكذب كل ما روي من كتب اهل السنة!! فهذا عيب عليك

تحياتي


عزيزي العضو في منتدى نبض العراق
أبدع في مواضيعك وأحسن في ردودك وقدم كل ما لديك
المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى وليس كضيف ثقيل
عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك
بل مواضيعك المتميزه وأخلاقك الرفيعه
قبل ان تعمل اي شئ تذكر ان الله عز وجل يراك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لمراسلة الأدارة حول اي مشكلة فقط أجعص
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أو مباشرة على الياهو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nabdh.ahlamontada.com
majid
نابــض جديد
نابــض جديد



عدد المساهمات : 4
نقاط نقاط : 6
السٌّمعَــــــــة : 0
التسجيل : 20/06/2010

مجرد رأي في اللطم والتطبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجرد رأي في اللطم والتطبير   مجرد رأي في اللطم والتطبير I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 06, 2010 1:01 am

الاخ نائب المدير يجب أن تلتزم أولا بأدب الحوار ولا توجه كلامك بلغة الامر وتتهم غيرك بالتكذيب وسوف لن أرد مرة أخرى إذا صدر من أحدكم تجاوز وكلمات نابية جدير بك وانت تدافع عن أهل بيت الرسول أن تتأدب بأقوالهم وأفعالهم لتكون من المقبولين عند الله وعند رسوله
إما قولك أن هناك ثوبين وهي شقت الثوب الاعلى ولم تبو ....الى آخر كلامك
ولو ترفعت قليلا عن كلامك الفاحش ولم تتطاول على السيد زينب بهذا الكلام الذي لا يصدر من شخص يتبع أهل البيت عليهم السلام ورجعت قليلا الى كلمات الحسن إذا قال: أخيتي أن أنا مت فلا تشقي علي جيبا ....الى آخر كلامه عليه السلام.

أولا أنت تدعي أن زينب عليها السلام لم تلتزم بأمر المعصوم عليه السلام وهو مفترض الطاعة ومن أولى بأهل البيت فيى الحشمة والالتزام فلا تطش في رأيك وأحترم بيت النبوة عليهم السلام
ولا تحاول التبرير بكلمات هي أقرب للحيل والتلاعب على الكلام


وفي قولك أن كلامي شعر دعبل لا يدخل العقل
أقول لك هل شغلت عقلك وزعمت بناءاُ على قول دعبل أن مولاتنا فاطمة عليها السلام فعلا قد لطمت خده

وهل تبني عقيدتك على رواية من الشعر
أي عقيدة هذه تتركون القرآن وتأخذون بكلام الشعراء!!!!!!!!!

)
وأما قولك (لا تكذب كل ما روي من كتب اهل السنة!! فهذا عيب عليك
لأا يستحق الرد وهذا آخر كلامي معكم



ماجد الفرطوسي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
u know me
مشرف عالم الرجال
مشرف عالم الرجال
u know me


الأوسمـــة : مجرد رأي في اللطم والتطبير W_310 الموقع basrah
الجنـــس : ذكر
عدد المساهمات : 604
نقاط نقاط : 773
السٌّمعَــــــــة : 20
التسجيل : 17/06/2010
العمـــــر : 35

مجرد رأي في اللطم والتطبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجرد رأي في اللطم والتطبير   مجرد رأي في اللطم والتطبير I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 06, 2010 11:32 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخ ماجد الفرطوسي ذلك ومن یعظم شعائر الله فانها من تقوی القلوب اولا ما جاي اشوف اي تجاوز عليك يا اخي العزيز من قبل الاخ نائب المدير . نحن عندما نلطم الصدور ذللك من شدة حزننا على أئمتنا عليهم افضل الصلاة والسلام على ما اصابهم من ظلم وقتل سجن وتغريب . وثانيا انا شخصيا من مقلدي السيد على السيستاني دام ضله ولو كان اللطم على الصدور حرام لأصدر فتوى بتحريمه لا اعلم ان كنت تعرف هذا الشيئ ام لا اذا كان هناك شيئ يتعارض مع التعاليم الاسلاميه فمراجعنا العظام رحم الله الموتى منهم واطال بأعمار الاحياء منهم لايتهانون بهذا الشي لأصدرو فتوى تنهى

عن هذا الشيئ . وقد تم طرح السؤال على المكتب الرسمي لأيه الله العظمى السيد علي السيستاني بشأن الزنجيل واللطم على
الصدور
وكان السؤال كما يلي .

9
السؤال: ما هو حكم الزنجيل والطبول في مراسم العزاء الحسيني؟
الجواب: لا مانع منه.

اما بالنسبه للطم السؤال كان كما يلي .
13
السؤال: هل یجوز اللطم علی الصدر عند حضور المجالس الحسینیة؟
الجواب: یجوز فهو من تعظیم الشعائر واظهار الجزع علی سید الشهداء عليه السلام وهو مندوب إلیه.

اذا اخي العزيز هذا الجواب على سؤالك منذ البدايه اللطم والزنجيل لامانع منه ويجوز واذا احببت ان تتأكد اذهب الى الموقع الرسمي لأيه الله العظمى السيد على السيستاني وتأكد من صحة ماأقول الاسئله والاجوبه تجدها في حقل ال ش الشعائر الحسينيه . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وفقنا الله واياكم لعمل الخير بما يرتضيه الله جل جلاله


مجرد رأي في اللطم والتطبير Attachment

مجرد رأي في اللطم والتطبير Arabian-horses-4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sistani.org/
رأفت البدران
المديــــر العـــام

المديــــر العـــام
رأفت البدران


الموقع العراق/ البصرة الفيحاء
الجنـــس : ذكر
المـــــــــــزاج : مجرد رأي في اللطم والتطبير Busy10
عدد المساهمات : 1756
نقاط نقاط : 2334
السٌّمعَــــــــة : 59
التسجيل : 31/05/2010
العمـــــر : 38

مجرد رأي في اللطم والتطبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجرد رأي في اللطم والتطبير   مجرد رأي في اللطم والتطبير I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 06, 2010 1:12 pm

اخ ماجد الفرطوسي

انا لم اقدم اي كلمات بذيئة بحق الائمة المعصومين صلوات الله عليهم اجمعين ولم اتلفظ كلمات بذيئة عليك!!

كما تفضل الاخ العزيز وذكر لك

ان علمائنا نقتدي بهم هم يسيروا ما بناه الرسول الاعظم صلوات الله عليه

ونحن انتخبناهم لدرجة علمهم الواسعة جدا حسب مقتضيات الدين الحنيف

وحريصين جدا بفتواهم والائمة اقرب لهم منا لهذا لا يسمحوا بما لايرضي الله ورسوله


ان الكلام الذي قلته لك هو توضيح لما ارتسم في مخيلتك وقلت لك لم يكن كما تظن


اما الذي اراه منك وحسب ما تقول انت هو راي لا اكثر ولا اقل اقول لك لربما رأيك هو من جانب الغيرة ؟؟ مثلا؟؟

هل ان جسم الشيعي يضرك اذا احمر من ارادته!!

ام انت تامر بالمعروف في غير محله؟؟!!
سواء احمر جلده من اللطم او بترت يده وهو راضي لما يحصل له فجزاءه عند الله ان كان جزاء مرضيا او لا......... ونحن متأكدون من من جزاء الاحسان الذي يكسبونه عدا ان يضر الشخص بعضو من جسمه فهذا حرام وغير جائز


لو اردت الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اقول لك بعض الاسئلة ان احببت فأجبني عنها؟؟؟

تحياتي


عزيزي العضو في منتدى نبض العراق
أبدع في مواضيعك وأحسن في ردودك وقدم كل ما لديك
المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى وليس كضيف ثقيل
عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك
بل مواضيعك المتميزه وأخلاقك الرفيعه
قبل ان تعمل اي شئ تذكر ان الله عز وجل يراك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لمراسلة الأدارة حول اي مشكلة فقط أجعص
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أو مباشرة على الياهو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nabdh.ahlamontada.com
 
مجرد رأي في اللطم والتطبير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أجنحة الملائكة :: المنتديات الرئيسية :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: